الرئيسية / احداث / كلية التمريض تقيم ورشة عمل

كلية التمريض تقيم ورشة عمل

اقام فرع اساسيات التمريض بكلية التمريض في جامعة الكوفة ورشة عمل حول ( الاسعافات الاولية للسيطرة على النزيف بمختلف أنواعه ) .
تضمنت الورشة محاضرة القاها التمريضي عمار محمود الفتلاوي تناول فيها عدة محاور شملت مفهوم النزيف وانواعه والاسباب التي تسبب النزيف وكذلك اعراض وعلامات النزيف , وكما تضمنت الورشة عرض لأنواع النزيف منه النزيف الخارجي البسيط والشديد والنزيف الداخلي وكذلك الاسعافات الاولية للأجسام الغريبة العالقة في الجرح وايضا الاجسام الغريبة العالقة في العين والاسعافات الاولية من الخد والرأس ونزيف الانف (الرعاف) ونزيف الفم ونزيف الاذن.
اوصت الورشة بضرورة التعليم والتدريب على الاسعافات الاولية التي فيها انقاذ لحياة انسان وبطرق بسيطة جداً , وكذلك وجوب اقامة سلسلة من الورش الاخرى للإسعافات الأولية مثل الاختناق وكيفية التعامل مع الاشخاص الذين يصابون بدوار السفر في السيارة وكذلك متى يجب استخدام الكمادات الباردة والكمادات الحارة العلاجية.
وعلى ذات السياق تضمنت الورشة جانب عملي اظهر فيها المحاضر للحضور كيفية اسعاف النزيف بمختلف انواعه وبأحدث الطرق حيث لاقى اقبال وتفاعل كبير من قبل الحضور وكما اعرب الحضور عن تطلعهم لإقامة مزيد من الورش التي تخص الاسعافات الاولية لفائدتها وضرورة التعرف على طرق وتقنيات الاسعاف في كافة الحالات .

شاهد أيضاً

ورشة عمل تفعيل المقررات الإلكترونية

أقامت كلية التمريض في جامعة الكوفة ورشة عمل حول المقررات الإلكترونية بهدف تعريف السادة أعضاء …

تعليق واحد

  1. احمد عباس كريم

    موفقين انشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *