الرئيسية / الفعاليات العلمية / تدريسية في كلية التمريض تنشر بحثين علميين

تدريسية في كلية التمريض تنشر بحثين علميين

نشرت التدريسية في كليتنا ا.م.د عهود عقيد راضي بحثين علميين في مجلة ضمن مستوعبات سكوبس وسكوبس Q2
حيث تناول البحث الاول التحري عن البكتريا المسببة لتلوث صالات العمليات في مستشفى الصدر التعليمي حيث يعد تلوث صالات العمليات سببا رئيسيًا لعدوى المستشفيات ، ويعتبر عامل خطر للإصابة بالعدوى في جروح العمليات. كما وتعد سببا لتاخر التئام الجروح  وتطيل دخول المريض في المستشفى ، وبالتالي وتزيد من التكاليف.وتم نشره في مجلة ضمن مستوعبات سكوبس
فقد توصل  هذا البحث إلى ان طرق التعقيم المستخدمة ليست فعالة في غرف صالات العمليات في مستشفى الصدر التعليمي وهذا سيعرض المرضى لخطر الإصابة بعدوى ما بعد الجراحة. وبالتالي ، ينبغي بذل الجهود لضمان ممارسات صارمة لمكافحة العدوى في غرفة العمليات في مستشفى الصدر التعليمي في مدينة النجف الاشرف.
وتناول البحث الثاني الذي هو عبارة عن review تم كتابته مع مجموعة من تدريسي جامعة الكوفة وتم نشره بمجلة ضمن مستوعبات سكوبس Q2.
ووفي هذا الريفيو قد تم تسليط الضوء على أهم الجوانب الأساسية لتكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) ، والتي تساعد الباحثين على توضيح وتقليل المشاكل والصعوبات التي قد تواجههم في العمل المختبري لأي نوع من تقنيات تفاعل البوليميراز المتسلسل بشكل عام.ذلك لان العديد من الأبحاث الوراثية الآن تعتمد على دراسة المتغيرات في المواد الوراثية من خلال طرق مختلفة ومتنوعة من تفاعل البوليميراز التسلسلي العالمي (PCR).

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك لفرعي اساسيات التمريض و تمريض البالغين

بحضور عميد كلية التمريض الدكتورة راجحة الكسار ومعاون العميد للشؤون العلمية الدكتور ابراهيم علوان عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *