الرئيسية / اخبار / مناقشة رسالة ماجستير بعنوان (نسبة ظهور عدوى البكتيريا الملوية البوابية ومضاعفاتها لدى المرضى في محافظة الديوانية)

مناقشة رسالة ماجستير بعنوان (نسبة ظهور عدوى البكتيريا الملوية البوابية ومضاعفاتها لدى المرضى في محافظة الديوانية)

بحضور عميد كلية التمريض ا. د. راجحه عبد الحسن حمزة ومعاونا العميد للشؤون العلمية والادارية وعدد من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا وبإشراف ا. م. د. فاطمة وناس الحسناوي و ا. م. د. دينا عدنان الربيعي ناقش الطاالب وليد علي ارميح رسالته الموسومة  (نسبة ظهور عدوى البكتيريا الملوية البوابية ومضاعفاتها لدى المرضى في محافظة الديوانية) حيث جرت المناقشة في كلية التمريض/جامعة الكوفة في صباح يوم الاربعاء المصادف 21/ 11/ 2018 الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة التمريض الكبرى , وقد تكونت لجنة المناقشة من ا. د. محمد فاضل خليفة كلية تمريض/جامعة بغداد وا. د. سلمى جهاد كاظم كلية التمريض /جامعة بابل و ا. م. د. زينب علي حسين كلية التمريض / جامعة الكوفة.
قال الباحث ان الهدف من هذه الدراسة الى تقدير معدل الاصابة بالعدوى الملوية البوابية بين المرضى في محافظة الديوانية والتحقيق في عوامل الخطورة المرتبطة بها ومضاعفاتها .
حيث اوصت الدراسة لمديرية الصحة بإجراء فحوص دورية واتخاذ الاجراءات المناسبة لحالات العدوى, يجب ان يكون الناس حذرين من التحولات العرضية او الغير مقصودة لان مسارات انتقال البكتريا من الفم او من الفم الى الفم لان الكثير من الناس لا يعرفون ان لديهم بكتريا ويمكنها الانتقال بسهولة من شخص لأخر ,اجراء المزيد من الدراسات واشراك المستوى الوطني لتحديد اسباب وعوامل الخطورة الملوية البوابية في المناطق الحضرية والريفية.

شاهد أيضاً

تدريسية من كليتنا أ. م. د. زينب علي حسين تشارك في المؤتمر العلمي علوم الحياة الثالث

شاركت الدكتورة ا.م.د. زينب علي حسين في المؤتمر العلمي الثالث لعلوم الحياة والذي نظمته كلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *