الرئيسية / اخبار / كليتنا تجري المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة (المشاكل النفسية بين الأزواج العقيمين الذين اجروا عملية الاخصاب والذين لم يجروا عملية الاخصاب في المختبر)

كليتنا تجري المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة (المشاكل النفسية بين الأزواج العقيمين الذين اجروا عملية الاخصاب والذين لم يجروا عملية الاخصاب في المختبر)

جرت المناقشة العلنية لرسالة الماجستير في كلية التمريض في جامعة الكوفة في صباح يوم الاحد المصادف 17 / 2 / 2019 الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة كلية التمريض الكبرى والتي تقدمت بها الطالبة رشا عبد العزيز عبد والموسومة (المشاكل النفسية بين الأزواج العقيمين الذين اجروا عملية الاخصاب والذين لم يجروا عملية الاخصاب في المختبر :دراسة مقارنة) بأشراف الأستاذ المساعد الدكتور عرفات حسين الدجيلي و الأستاذ المساعد الدكتور مرتضى  غانم عداي “حيث تكونت لجنة المناقشة من أ. د. علي كريم خضير كلية التمريض /جامعة كربلاء, أ. م. د. قحطان قاسم محمد كلية التمريض جامعة بغداد ,و أ. م. د علي عبد الزهرة مهدي كلية التمريض جامعة الكوفة.
 وقد هدفت الدراسة الى تقييم المشاكل النفسية بين الأزواج العقيمين الذين اجرو عملية الاخصاب والذين لم يجرو عملية الاخصاب في المختبر.
وكما اوصت الدراسة بتقديم برامج تعليمية نفسية لتعليم الأزواج العقيمين وعائلاتهم حول التكيف مع مشاكل العقم.

شاهد أيضاً

السيطرة و ضمان الجودة في التمريض

يوفر عنصر السيطرة على الجودة للمؤسسة اساساُ مهماُ لضبط مسارها في حالة فشل الأداء نتيجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *