الرئيسية / اخبار / كلية التمريض تقيم دورة الإسعافات المتقدمة (ATLS,ACLS)

كلية التمريض تقيم دورة الإسعافات المتقدمة (ATLS,ACLS)

ضمن اتفاقية التعاون المبرمة بين كلية التمريض بجامعة الكوفة والمؤسسة الخيرية لتطوير البرامج الصحية أقامت كلية التمريض دورة تدريبية لطلبتها الخريجين حيث تعمل هذه الدورة  على تخفيض نسبة الوفيات الناتجة عن الإصابات الطارئة من خلال منهجية علمية تعتمد على تدريب الإسعافات المتقدمة (ATLS,ACLS) وكذلك تشمل الدورة تطوير نظام التعامل مع الاصابات والحالات الطبية الطارئة في محافظة النجف الأشرف..
وقالت الدكتورة راجحة الكسار عميد الكلية  ان الدراسات العلمية اثبتت ان40% من المصابين يموتون قبل الوصول الى المستشفى اذا ما تم اخلاؤهم ولم يتم تقديم الاسعاف الأولي لهم قبل الوصول الى المستشفى ومن هؤلاء يمكن انقاذ ثلثي المصابين وتفيد التقارير من المستشفيات حينها ان هنالك عدداً كبيراً من الوفيات جراء الاصابات كان يمكن تجنبها.
واضافت الكسار ان استراتيجية الدورة تقوم على تطبيق نموذج حلقة الحياة لانعاش المصابين قبل وصولهم الى المستشفى من قبل والتي برهنت عن فعاليتها في التعامل مع المصابين مما يحتم تدريب وتجهيز الفرق الإسعافية.
ويذكر ان الهدف من الدورة  هو المساهمة في تطوير الواقع الصحي العراقي خدمة للصالح العام وكذلك تعتمد الدورة على أحدث الوسائل والبرامج الصحية العالمية.

شاهد أيضاً

جامعة الكوفة تستأنف العمل بالمشاريع المتوقفة

باشرت الشركة المنفذة  استئناف العمل  ببناء الموقع الجديد لكلية التمريض بجامعة الكوفة وبتوجيهات مباشرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *