كلمة رئيس الفرع

كلمة فرع تمريض البالغين

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

   يعتبر قسم العلوم التمريضية بمثابة العمود الفقري لكل المؤسسات في مجال التعليم التمريضي وأحد التخصصات الأكثر طلبا ويركز القسم على كل من العلوم الأساسية والممارسات السريرية التي تتعامل مع المشاكل الصحية التي يعاني منها الصغار والكبار والمسنين. والرعاية الطبية للمرضى البالغين في أماكن مختلفة مثل، العيادات، ووحدات الرعاية الجوالة، والرعاية الصحية المنزلية، والرعاية على المدى الطويل، ومراكز الرعاية العاجلة، ومراكز العمليات الجراحية ومراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات العامة ومستشفيات الولادة والأطفال ومستشفيات الصحة النفسية.

 يضم قسم العلوم التمريضية في كلية التمريض، جامعة الكوفة ((8 )) أعضاء هيئة التدريس، و يدرس القسم ((7)) مقررات متخصصة كمناهج للدراسة في برنامج بكالوريوس علوم في التمريض.

يهدف القسم لتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات والمواقف اللازمة لتوفير الرعاية الصحية للمرضى في مجالات التمريض،  كالمعارف المتعلقة بجميع الجوانب الصحية وطرق تقييمها ومهارات تحديد الأولويات وغيرها.

يسعى القسم جاهدا للتفوق باعتباره احد الأقسام الرائدة في كليات التمريض العراقية والعالمية، ويسعى للاستمرار في توظيف الخبرات المتميزة من جميع أنحاء العالم.

 

 

 

مع خالص التقدير

 

رئيس فرع تمريض البالغين

م.م. ضياء كريم عبد علي

Joomla Templates - by Joomlage.com