الاعتمادية و ضمان الجودة

 

 مهام وحدة الجودة في كلية التمريض

 

ارتباط شعبة الجودة اداريا وكادر الشعبة

 

معلومات الاتصال بشعبة الجودة

 

خطة الجودة والاعتماد الجامعي في كلية التمريض :

1-    إعادة تفعيل مجلس ضمان الجودة والقيام بمجالس دورية في الكلية للعام الدراسي 2013-2014.

2-    تشخيص نقاط الضعف والمعوقات في الكلية في الأقسام العلمية والإدارية للوقوف عليها ومحاولة تلافيها قبل استئناف نشاطاتها في العام الدراسي الجديد.

3-    تشكيل اللجان المركزية في الكلية وهي :-

  • اللجنة العلمية
  • لجنة الغيابات
  • لجنة الإرشاد التربوي
  • لجنة التكافل الاجتماعي
  • لجنة متابعة الموقع الالكتروني
  • لجنة التعليم الصحي وتحديث المناهج الدراسية
  • لجنة متابعة الخريجين
  • لجنة انضباط الطلبة

 

  • 4-    تشكيل اللجان الفرعية في الأقسام العلمية وهي:
  • لجنة علمية
  • لجنة الغيابات
  • لجنة الاعتماد وضمان الجودة
  • لجنة المصادر المكتبية
  • لجنة التدريب العملي ومشروع التخرج

وسيتم رفع تقارير دورية من قبل هذه اللجان إلى شعبة الجودة .

 

5-    تسمية ممثل جودة في القسم الإداري يتولى مهمة متابعة دليل الإدارية الجديد وكل القضايا الخاصة بالجودة في الكلية ورفع تقرير شهري بذلك إلى شعبة الجودة في الكلية.

6-    إعادة تفعيل لجنة متابعة منظمات الاعتماد الأكاديمية وفريق العمل المشكل في السنة 2011-2012.

7-    إعادة تشكيل الهيكل التنظيمي للكلية .

8-    مراجعة رؤيا ورسالة وأهداف الكلية .

9-    وضع الخطة الإستراتيجية للكلية .

10-      تهيئة القاعات الدراسية وتجهيزها بأجهزة عرض وحاسبات وتوفير الأجواء المناسبة للدراسة.

11-      رفع التقارير الشهرية عن نشاطات الكلية إلى قسم الجودة في الجامعة.

12-      نشر مبادئ وأخلاقيات مهنة التمريض من خلال عمل لوحات توضع في أماكن رئيسية في الكلية يستطيع أي  طالب رؤيتها وقراءتها.

13-      استطلاع أراء الطلبة حول المناهج الدراسية وقياس رضاهم عن البرامج التعليمية وجودة التدريس ومصادر التعلم والخدمات المختلفة التي تقدم لهم وتوعيتهم بعملية التقييم الشامل للتدريسيين 

14-      إقامة الزيارات الدورية لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة لتعزيز دور الكلية في خدمة المجتمع ورفع التقارير إلى شعبة ضمان الجودة .

15-      إشراك الكادر الإداري والتدريسي في دورات تساهم في رفع المستوى الوظيفي والعلمي لكادر الكلية. وإقامة دورات وندوات وورش عمل في الكلية تصب في خدمة المجتمع .  

16-      التوصيف الكامل للمقررات الدراسية.

17-      إقامة الاجتماعات الدورية للقسم ورفع التقارير الخاصة بمحاضر الاجتماع إلى شعبة الجودة .

18-      إقامة السمينارات والحلقات النقاشية في كل قسم علمي وتزويد شعبة الجودة بنسخة منها.

19-      إجراء البحوث العلمية وبما يخدم المجتمع .

20-      عمل تقرير شامل عن نشاطات الكلية ورفعه في الموقع الالكتروني الخاص بالكلية

21-      إجراء التقييم الذاتي للكلية.

 

الدكتورة زينب علي حسين الطرفي

مسؤول شعبة الجودة وتقييم

الأداء الجامعي

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com