الرئيسية / احداث / فرع تمريض الاطفال في كليتنا يقيم حلقة نقاشية

فرع تمريض الاطفال في كليتنا يقيم حلقة نقاشية

اقام فرع تمريض الأطفال في كليتنا حلقة نقاشية بعنوان ( أثر مشاهدة التلفاز على سلوك الأطفال)  يوم الثلاثاء المصادف (26/7/2022) في قاعة مختبر العلوم الاساسية. حيث حاضر في الحلقة النقاشية كلا من (التدريسية م. زينب عبدزيد عبد الحدراوي والتدريسي م.م. احمد برهان) والفئة المستهدفة من موظفي وطلبة الكلية  حيث تناولت الحلقة النقاشية مفهوم  العنف التلفازي وآثاره على إعاقة القدرات والقابليات العلمية لدى الأطفال .

 

وقد تضمنت الحلقة النقاشية المحاور التالية:

  •    مفهوم العنف التلفازي من حيث كونه احد الأسباب  المهمة وراء تفشي السلوك العدواني والجريمة والعنف لدى الأطفال والشباب
  •    مناقشة الاثار السلبية لمشاهدة التلفاز لفترات طويلة  من حيث فترات وطبيعة النوم لدى الطفل والذي قد يؤدي الى الانزعاج والاكتئاب في حال لم يحصل الطفل على            ساعات نوم كافية.
  •  توضيح سلبيات الادمان على البرامج الالكترونية وعلاقته بعزلة الطفل وإعاقته اجتماعيا.
  •   مناقشة آثار المشاهدة وعلاقته بتناول الاطعمة الغير صحية المصنعة والتي يعلن عنها كثيرا من خلال الإعلان التلفازي
  •   مناقشة العلاقة بين الافراط في مشاهدة التلفاز والسمنة لدى الاطفال والذي يرتبط بقلة الحركة   الجلوس أو الاسترخاء أمام الجهاز السحري.

و في ختام الحلقة النقاشية تم التركيز على بعض القواعد الخاصة بهذا الصدد والتي منها (تجنب  المداومة على مشاهدة التلفاز والجلوس إليه طويلا، بل يجب أن يشارك الأهل أطفالهم في مشاهدة البرامج ومناقشتها معهم عند الحاجة, تشجيع الأطفال على القيام بنشاطات متنوعة تنمي قدراتهم العقلية والوجدانية كبديل لمشاهدة التلفاز, اضافة الى ذلك أن يقوم الآباء والأمهات بقضاء أوقات كافية مع أطفالهم، واختيار ما يناسبهم، واخيرا محاولة توجيههم للبرامج التعليمية وتجنب البرامج المحتوية على مضامين غير مناسبة، وتلك التي يتضارب توقيتها مع نشاطات الحياة العادية (مثل الواجبات والدراسة) .

 

شاهد أيضاً

كلية التمريض تجري مناقشة رسالة الماجستير

  جرت في كلية التمريض بجامعة الكوفة مناقشة رسالة الماجستير للطالبة ( نور جاسم محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.